.

logo




ما هو حليب اللوز.. وما فوائده؟

مشاهد المملكة: يُعد حليب اللوز من أكثر أنواع الحليب النباتية شيوعًا، وذلك لأنه منخفض السعرات الحرارية، وخال من اللاكتوز، وأيضاً مليء بالعناصر الغذائية الأساسية، مما يجعله خيارًا ممتازًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الهضم، أو يريدون تخفيف أوزانهم.
ما هو حليب اللوز؟

يُصنع حليب اللوز عن طريق نقع اللوز المطحون في الماء، ليتحول إلى معجون يتم تصفيته لإزالة اللب منه، وتحويله إلى حليب نباتي خال من الصويا واللاكتوز والغلوتين.

ويُعد حليب اللوز غير المحلى صديقا للكيتو، بسبب احتوائه على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، والسعرات الحرارية.
ويدخل حليب اللوز في العديد من الأطباق فمثلاً يستخدم كبديل للحليب في المخبوزات، ويضاف إلى الحبوب بدلاً من حليب البقر، كما يضاف إلى العصائر وإلى مخفوق البروتين بدلاً من حليب البقر، ويمكنكِ وضعه كبديل للحليب في القهوة.
ما هي فوائد حليب اللوز؟

يحتوي حليب اللوز على العديد من الفوائد خاصةً وأنه غني بالفيتامينات والمعادن، وفي السطور المقبلة سنستعرض بعض هذه الفوائد.
منخفض السعرات الحرارية

يعتبر حليب اللوز خيارًا رائعًا لفقدان الوزن أو الحفاظ عليه، وذلك لأنه منخفض في السعرات الحرارية والدهون والكربوهيدرات؛ إذ تقول جينا كيتلي، وهي أخصائية التغذية المعتمدة في الولايات المتحدة إن الكوب الواحد من حليب اللوز يحتوي على 83 سعرة حرارية أي أقل من الحليب البقري بنسبة 2%.
يقوي العظام

حليب اللوز مشابه لحليب البقر فيما يتعلق بالكالسيوم وفيتامين د، فالمعروف أن الجسم لا يستطيع إنتاج الكالسيوم من تلقاء نفسه، لذلك يجب أن يتم الحصول عليه من خلال نظامنا الغذائي.

يحتوي كوب واحد من حليب البقر على 12.3 جرام من السكر، بينما كوب واحد من حليب اللوز غير المحلى لا يحتوي على أي جرام من السكر، لذلك يقول خبراء التغذية إن السكر مصدر للسعرات الحرارية الفارغة والتي لا تعطي شعورا بالشبع، مما يجعلنا نفرط في تناولها وبالتالي فهذا قد يؤدي إلى زيادة الوزن، والإصابة بمرض السكري.

يُعد فيتامين هـ أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على تعزيز جهاز المناعة لديك فكل كوب واحد من حليب اللوز يعطيك حوالي 50٪ من القيمة اليومية التي يحتاجها جسمك منه، ويساعد أيضًا في الحفاظ على نظام مناعة صحي، ويقلل من الالتهابات.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق