.

logo




بالفيديو .. حملة تفتيشية على مكاتب تأجير السيارات في الرياض تكشف أبرز المخالفات وأبواب للهروب!

مشاهد المملكة: وثق الإعلامي “فيصل العبدالكريم” مقطع فيديو لحملة على مكاتب تأجير السيارات بالرياض قامت بها هيئة النقل والتجارة بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والبلدية والجهات الأمنية.

وظهر في الفيديو المشاركين في الحملة خلال قيامهم بأعمال المراقبة والمراجعة على مكاتب تأجير السيارات للكشف عن المخالفات والتي أشار “العبدالكريم” أن أبرزها كان توقيع العملاء على سندات لأمر، مشيرًا إلى أنها مخالفة أتت بسبب حسن نية البعض وتوقيعهم على أي ورقة تعطى لهم.

وأوضح منسوب الهيئة العامة للنقل أن الهيئة تشترط أن يكون في المرخص 3 شروط رئيسية وهي (الرخصة، والهوية، وانضباط شروط التأمين) وفي حالة خالف المؤجر وطلب سند لأمر أو أي شئ مخالف للقواعد فيجب الإبلاغ من خلال الرقم 1938 والهيئة ستقوم بمباشرة الحالة.

وقال “العبدالكريم”: “قطاع تأجير السيارات مسعود بنسبة 100%، ولكن معظم مكاتب التأجير يديرها عمالة من جنسية واحدة معروفة، والكثير منهم لما جاءت الحملة هربوا وأكيد ما عندهم رخص فسيتم إغلاق المكاتب، وأكد أن الإغلاق سيستمر حتى يطلع صاحب المكتب الرخص اللازمة كاملة”.

واظهر الفيديو أن عددًا من المكاتب مجهز بأبواب للهروب في حالة وجود حملات تفتيشية، وأماكن خلف المكاتب يتم تغيير الزيوت والفلاتر بها.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق