.

logo




الكاتب عبدالله بن بخيت : “صدام” أصله جاي مع قبيلة يهودية .. والخميني أصوله هندية!-فيديو

مشاهد المملكة: كشف الكاتب عبدالله بن بخيت، كيف رسم شخصيات رواية “التابوت النبيل” التي مُنعت من النشر في المكتبات ولم يتم بيعها إلا على الـ”أونلاين” فقط، بعدما كتب فيها أن “صدام حسين” أصله جاي مع قبيلة يهودية، وآية الله الخميني أصوله هندية.

وقال الكاتب بخيت في ردِّه على سؤال الإعلامي عبدالله المديفر ببرنامج “الليوان” على قناة “روتانا خليجية” بشأن الأبحاث التي أجراها قبل كتابة الرواية: “من الشخصيات التي تم البحث عنها “صدام حسين”، و”الخميني” وكيف نشأ وكبر لكي يستطيع أن يُحرر”.

وأضاف بخيت: “إن “صدام حسين” طلع من أسرة بسيطة في تكريت وكبر وانضم إلى حزب البعث، فبحث الشخصية تاريخيًا ليعرف كيف يضع “صدام حسين” يهوديًا”، وتابع: “إنه أتي بـ”صدام حسين” في الرواية بأنه جاء مع قبيلة يهودية ليزرعونه وتوالت الأحداث بعدها”.

وطبق الكاتب الشيء ذاته على الخميني، وقال: “الخميني وهو من الهند، وطبعًا المخابرات الإسرائيلية بدلته ووضعته ليصبح “آية الله” وصار القائد في إيران”.

وأكد بخيت أنها أبحاث حقيقية، ولكنه يحرفها ببساطة حتى يقرأها القارئ يعرف تاريخ صدام حسين ولكن بها إضافة منه.

واختتم بالإجابة على سؤال عن طريقة إقناع وزير الثقافة بنشر الرواية، ليقول: “إنها رواية ساخرة، لا تمس القيم ولا المجتمع، ولا يوجد بها شيء، والمشكلة الحقيقية أن من يقرأ العمل ليس له علاقة بالعمل فهو موظف ولم يقرأها كمثقف أو كقارئ رواية”.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق