.

logo




أول رد من تركي آل الشيخ على مناشدة مخرج “طاش ما طاش” ومعاناته مع السرطان

طاش ما طاش - مشاهد المملكة

مشاهد المملكة: تفاعل رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه تركي آل الشيخ مع مناشدة المخرج عامر الحمود الذي أخرج طاش ما طاش للوقوف مع المخرج عبدالخالق الغانم، الذي يعاني من مرض سرطان البروستات.

وقال الحمود عبر حسابه في “تويتر”: “صاحب الأيادي البيضاء والدعم لكل المبدعين الشيخ تركي آل الشيخ، زميلي وأخي المخرج المبدع عبدالخالق الغانم والذي شاركني في إخراج المسلسل الشهير هو اليوم بأمس الحاجة لوقفتك معه في مرضه الله يشافيه ويعافيه وأن تكون أنت السبب بعد الله سبحانه في شفائه”.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

بدوره، تفاعل تركي آل الشيخ مع تغريدة الحمود بقوله: “أبرك ساعة ياليت وسيلة تواصل”.

يذكر أن المخرج عبدالخالق الغانم، تخرج في معهد الفنون الجميلة في بغداد، وقام بإخراج العديد من المسلسلات أبرزها طاش ما طاش.

هو مسلسل تلفزيوني رمضاني كوميدي سعودي. بدأ إنتاجه عام 1992، وعرض في 22 فبراير 1993 الموافق رمضان سنة 1413 هـ، شارك فيه العديد من الممثلين السعوديين والعرب، ويعتبر من أنجح الأعمال التلفزيونية في السعودية والعالم العربي. وقد طلبت مكتبة الكونغرس الاميركية بعض أجزاء العمل لوضعه في أرشيف المكتبة.
وأخذ اسم المسلسل من لعبة ودية تؤخذ فيها قارورة المشروب الغازي المصنوع من الزجاج فيقوم أحدهم بخضها عدة خضات ليقول لخصمه “” أي عند فتح القارورة هل تفور ويخرج ما فيها من مشروب خارج القارورة (طاش) أم لا (ما طاش)، فيختار الخصم أحداها فتفتح القارورة والفائز من يصح قوله، وهي لعبة حماسية قد يشترك فيها مجموعة من الأشخاص والكل منهم يدلي برأيه في ذلك.بدأت فكرة المسلسل من خلال الفنانين عبد الله السدحان وناصر القصبي، والمخرج عامر الحمود. بعد أول موسمين انفصل الثلاثي ليكون الثنائي عبد الله السدحان وناصر القصبي بالتعاون مع المخرج عبد الخالق الغانم. واستمر العمل يعرض على القناة السعودية الأولى من الجزء الأول إلى الجزء الثالث عشر عام 2005 ثم انتقل بشكل نهائي إلى MBC منذ عام 2006 في الجزء الرابع عشر إلى الجزء الثامن عشر والأخير في عام 2011.يحاول المسلسل معالجة قضايا المجتمع السعودي بإطار كوميدي ساخر. فلكل حلقة قصة؛ وعادة ما يفتح الفنانان ناصر وعبد الله الباب للجميع بإرسال قصص أو كتابات ويقوم فريق العمل بمعالجتها درامياً.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق