.

logo




بالفيديو : مواقف طريفة لطلال أبو غزالة مع الملك خالد والملك سلمان

روى رجل الأعمال، طلال أبو غزالة، موقفين طريفين جمعاه بالملك سلمان عندما كان أميرًا لمنطقة الرياض، والملك خالد بن عبدالعزيز -رحمه الله-.

وقال أبو غزالة، خلال مقابلة مع برنامج “الليوان” على “روتانا خليجية”، أن خادم الحرمين الشريفين له فضل كبير عليه، وأنه تربطه بالملك سلمان علاقة وطيدة تمتد منذ سبعينيات القرن الماضي، حيث ساعده الملك سلمان عندما كان أميراً حينذاك في افتتاح فروع لشركته في المملكة.

وقال إن الملك سلمان حينما كان أميرًا للرياض خصص له مكتبًا لدراسة المسائل المالية بالإمارة، وكان يجلس معه في مجلسه اليومي أثناء استقبال طلبات المواطنين، وفي ذات مرة دخل مواطن سعودي يستشيط غضبًا ولديه عريضة بشكوى.

وأضاف أن الملك سلمان قابل المواطن بلطف، وطلب منه أن يجلس للنظر في شكواه، ثم قرأ نص العريضة، وأعطاها لأبي غزالة ليقرأها هو الآخر، فتبين أن الموظف يشكو لأنه متزوج 4 نساء بينما الدولة تعطيه راتبًا واحدًا، فرد عليه الملك سلمان بحكمة ووعده بدراسة الموضوع والبتّ فيه.

وأشار إلى أن الملك سلمان دعاه ذات مرة للقاء الملك خالد برفقته، بشرط أن يرتدي الزي السعودي التقليدي، فوافق وذهب للقاء مرتديًا الثوب والشماغ، وأثناء وقوفه للسلام على الملك خالد وتقبيل “خشمه” سقط الشماغ للخلف، فضحك الملك وعلم أنه يلبسه لأول مرة، وطلب منه أن يجلس بجانبه.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق