.

logo




بالفيديو: ولي العهد: أكثر من 95% من المطورين العقاريين في المملكة عملهم بدائي.. وهذا دور شركة روشن وحجمها

مشاهد المملكة: أكد سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أن رفع نسبة الإسكان كانت أحد أكبر التحديات في المملكة وهي أكبر مطلب للمواطن، خاصة أنها كانت متدنية في السعودية.

وتابع: “نسبة الإسكان في السعودية متدنية مقارنة بالإسكان العالمي والذي يبلغ 60%، ولكنه في المملكة 47 %، وكنت قلقًا من أن تخفق وزارة الإسكان، ولكن كان لدينا خطة لخدمة هذا الجانب”.

وأضاف ولي العهد: “أكثر من 95% من المطورين العقاريين في المملكة عملهم بدائي، ومن مستهدفات شركة “روشن” في 2030 تقديم مليون وحدة سكنية، ورفع جودة المنتج العقاري”.

وتوقع ولي العهد أن يتجاوز الطلب على الوحدات خلال الأعوام المقبلة، إلى 4 مليون وحدة سكنية، وهو ما تسعى إليه شركة روشن، حيث ستكون الربحية متدنية للغاية بنسبة 2.5%.

وقال ولي العهد أن وزارة الإسكان نجحت في تنفيذ العمل المطلوب بالتنسيق مع الجهات العاملة معها، مؤكدًا أن الهدف الثاني لشركة روشن، هو تقديم الخدمات كاملة للمواطن سواء مياه أو صرف صحي، وغيرها.

وشدد ولي العهد على أن شركة روشن لن تبني الـ 4 مليون وحدة سكنية، ولكنها ستنفذ 25% فقط، في حين سيكون القطاع الخاص ملزم بتقديم نفس الخدمات التي تقدمها روشن للمواطنين.

وأشاد ولي العهد، بالخبرات المكتسبة التي لا تقدّر بثمن، والتي عزّزت الثقة في تحقيق أهداف الرؤية، وخاصة أنه لا يزال هناك الكثير الذي يتوجب القيام به على مختلف الأصعدة؛ لاستمرار العمل على تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 على النحو المأمول والمطلوب.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق