.

logo




الوزارة احتفت به ونشرت قصته … شاهد: معلم يترك مهنته ويحترف الزراعة بجازان لهذا السبب

مشاهد المملكة: قرر معلم سعودي يُدعي “يحيي طالبي” التقاعد من مهنته ليعود إلى مهنة أجداده في الزراعة في محافظة صامطة بجازان

وحظي قرار” يحيي طالبي ” باحتفاء كبير من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة، ناشرة قصته عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وصرح المعلم المتقاعد في أول ظهور إعلامي له، ساردًا قصة تقاعده ، مؤكدُا أنه عمل كمعلم للتربية الإسلامية، إلا أنه ورث مهنة الزراعة عن أجداده، طبقا لما أفاد به موقع “العربية نت”.

و أضاف : “في بداية مشواري الزراعي بدأت بعدد قليل من المحميات والمزروعات بهدف تأمين الخضراوات لأهالي المحافظة، حتى تطورت الفكرة وأصبح مشروعي مصدراً لمناطق السعودية، محملاً بأنواع الخضراوات والفواكه”.

وتابع: “بدأت القصة مع شقيقي الذي لفت انتباهي إلى شح بعض الخضراوات في بعض المواسم، وارتفاع أسعارها إلى مستويات كبيرة، لذا قررت الدخول إلى التجربة، والاستفادة من عمليات الإرشاد الزراعي التي تقدمها وزارة البيئة والمياه والزراعة، حتى استطعت استغلال وقت الأجواء الحارة لإنشاء بيوت محمية والاستفادة من هذه التقنية”.

و أكمل حديثه، قائلا : “المزرعة تنتج كافة الخضراوات، ويصل إنتاجها يومياً إلى 600 كلغم”.
و أكد “يحيي طالبي” ، أنه يُجري حاليا دراسة المعوقات والسلبيات والعمل على تحسين كافة الأمور للتحسين وزيادة الإنتاج، معقبًا: “قمت الآن بتجربة زراعة 400 شجرة من المانغو و800 شجرة من الفل الجيزاني و400 نخلة”.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق