.

logo




روان بن حسين تطلق أغنية للنساء المعنفات في اليوم العالمي للمرأة (فيديو)

مشاهد المملكة: طرحت الفاشينيستا الكويتية روان بن حسين، أول أغنية بصوتها حملت عنوان “كان يا ما كان” بمناسبة يوم المرأة العالمي، وذلك عبر قناتها الرسمية على يوتيوب، وحازت على مشاهدات عالية فور نشرها.

‏وتعاونت روان في الأغنية مع الشاعر عمرو المصري، ألحان سامر أبو طالب وتوزيع عمر إسماعيل، والمخرج ريشا سركيس وتوزيع شركة وتري.

وأصرّت روان على تصوير الأغنية في لبنان، إيمانا منها ببلد الجمال والجِبال الخضراء رغم كل الظروف القاهرة التي يمرّ بها، ولأنها تؤمن كثيرا بالمواهب اللبنانيّة وفق قولها.

وأعادت روان شغفها في حبها للغناء مع حرصها على ضمان ترجمة أفكارها للرسالة التي تريد إيصالها من خلال هذه الأغنية.

واختارت الفاشينيستا الكويتية توجيه رسالة إلى كل نساء العالم من خلال أغنيتها “كان يا ما كان” التي طرحتها باللهجة المصرية، وتجسد من خلال الفيديو كليب دور امرأة معنفة تعود لتواجه العنف الممارس ضدها، وتروي قصتها بعد تغيّر معاملة حبيبها لها بعد أن كان يبدو في البداية حنونا وعطوفا.

وقالت روان، في هذه المناسبة:”عندما مررت بتجربة الانفصال كانت الموسيقى ملجئي الوحيد الذي يمدني بالقوة، اليوم هو أسعد أيام حياتي في مسيرتي المهنية، فقد قمت بتسجيل أول أغنية لي لأقول وأعبر عن كل ما في قلبي”.

وأضافت: “غالبا ما تقودنا وسائل التواصل الاجتماعي إلى الاعتقاد بأننا نعيش حياة مثالية، خالية من الهموم والمشاكل وأنه يجب علينا أن نكون بأعلى درجات الرفاهية، ولكن اليوم أريد أن أكون السند لجميع النساء اللواتي يعتقدن بأن عليهن الاستمرار في علاقة تضر صحتهن النفسية لمجرد الخوف من نظرة المجتمع المرتبطة بمطلّقة”، وأنا أقول: “أحبي نفسك أولا فأنت تستحقين الحب”.

وأوضحت: “هذا العمل الموسيقي لا يعكس التجربة التي مررت بها بل هي مثال من بين ملايين الأمثلة عن العلاقات السامة والتي لا تقتصر على العلاقة بين الزوج والزوجة بل يمكن أن تكون بين المرأة والمجتمع، بين المرأة والأسرة أو بين المرأة وأبنائها. أردت أن أصنع أغنية لتكون هي رسالة سامية إلى كل امرأة في العالم بأنها ليست وحيدة”.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق