.

logo




شاهد.. قصة “دانيا عقيل” أول سعودية تشارك بكأس العالم للراليات الصحراوية

مشاهد المملكة: سلطت الأضواء، على قصة دانيا عقيل، التي تعتبر أول سعودية تشارك بكأس العالم للراليات الصحراوية، بعد حصولها على الرخصة الرسمية للمشاركة في سباقات الدراجات النارية.

وأكدت “عقيل”، على مشاركتها كأوّل سائقة في جولة عالمية للراليات الصحراوية، والتي تنطلق غدًا الخميس، في المنطقة الشرقية ضمن الجولة الثالثة من كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة “باها”، والجولة الأولى من البطولة السعودية للراليات الصحراوية.

ومن المقرر أن يقام “باها الشرقية” من 4 حتى 6 الشهر الحالي، بمرحلتين خاصتين بطول إجمالي 422 كيلومتراً، على أن تسبقهما مرحلة استعراضية لتحديد مراكز الانطلاق للمرحلة الأولى.

وكانت “عقيل”، ذكرت في تصريحات تلفزيونية سابقة، أن الرجال المتسابقين معها دعموها كثيرا ولم يشعرها أحد بأنها تتواجد في المكان الخاطئ.

وقالت إنها تعرضت لحادث قوي آنذاك، مضيفة:” في موسمي الأول تعرّضت لحادث على حلبة البحرين الدولية نتج عنه كسر في منطقة الحوض وأثر أيضا على منطقة العمود الفقري، فاضطررت للتوقف عن مزاولة رياضة السيارات”.

ولفتت إلى أنها تخطت الأمر خلال فترة تأهيلها، لتقوم بتأليف كتاب عن رحلتها والسباقات التي خاضتها، مبينة أنها أصبحت جاهزة لأول مشاركة لها في الراليات الصحراوية، حيث ستكتب تاريخ أول مشاركة لسائقة سعودية على الكثبان الرملية في حدث دولي.

وتابعت:” هدفي هو إكمال الباها، فأنا أخطط أن أشارك في كامل جولات بطولة السعودية للراليات الصحراوية هذا الموسم، إضافة إلى المشاركة في جولتي الأردن والمغرب من كأس العالم للراليات الصحراوية (باها) والكروس كانتري”.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق