.

logo




كيف يمكن أن تتحكم بأحلامك؟

مشاهد المملكة : يعاني الكثيرون من الكوابيس والأحلام المزعجة خلال النوم، وينعكس ذلك بشكل سلبي على مزاجهم طوال اليوم.

ولكن وفقًا للخبراء، يمكن أن نتحكم بما نحلم به، وهناك طرق لتجنب الكوابيس والأحلام المزعجة. وكشفت خبيرة النوم تيريزا تشيونغ عن كيفية تجنب الكوابيس والحصول على أحلام سعيدة، وذلك عبر اتباع روتين يومي منتظم.

وفي حديثها لصحيفة ديلي ميل البريطانية، توصي تيريزا بالذهاب إلى الفراش قبل منتصف الليل والالتزام بمواعيد النوم والاستيقاظ المنتظمة، ويكفي الغطس لمدة عشر دقائق في الحمام لتهيئتك لنوم هادئ طوال الليل.

وتقول تيريزا إن تغيير روتينك اليومي يمكن أن يخدع جسدك ليعتقد أنه يعاني من إرهاق دائم، ويؤدي ذلك إلى حدوث الكوابيس.

أكل الخضروات

تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين تناولوا فيتامين ب 6 قبل النوم كانوا أكثر قدرة على تذكر أحلامهم، وكان لديهم رؤى أوضح أثناء النوم، لذلك تنصح تيريزا بإضافة السبانخ أو الأفوكادو إلى نظامك الغذائي لتحسين أحلامك.

تمارين التمدد

تشجع تمارين التمدد جسمك على الاسترخاء والتخلص من التوتر، وكلما قل توترك، تحسنت جودة نومك وقل احتمال الأحلام المزعجة.

الحمام الدافىء

يكفي قضاء عشر دقائق في حوض الاستحمام قبل النوم لتحسين جودة النوم ونوعية الأحلام، والسبب في ذلك أن الحمام الدافىء يساعد على تخفيض درجة حرارة الجسم لتحفيز النوم، وتنصح تيريزا بأخذ الحمام الدافىء قبل ساعة إلى ساعتين من النوم.

مراقبة القمر

يساعدك التحديق في القمر قبل النوم على التواصل مع “ذاتك الداخلية”، وفقًا لما ذكرته تيريزا، حيث يحكم القمر حدسنا وأحلامنا، لذلك إذا كان بإمكانك رؤية القمر من خلال نافذتك ليلاً، فاحرص على مراقبته والتأمل فيه لمدة لا تزيد عن 10 دقائق، وإذا كنت لا تستطيع رؤية القمر فيمكن الاستعاضة عنه بصورة له.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق