.

logo




بالفيديو.. وزير العدل يؤكد إلغاء “إيقاف الخدمات” .. ويكشف عن آلية التعامل الجديدة مع المدين

مشاهد المملكة: أكد وزير العدل الدكتور وليد الصمعاني أنه تم إلغاء “إيقاف الخدمات”باستثناء التعامل المالي المرتبط بالحسابات المالية والعقارات وتحصيلها لصاحب الحق بما لا يؤثر على المدين.

وأوضح وزير العدل خلال لقائه في برنامج “في العلن” أن نظام التنفيذ يفترض أن هناك شخص له حق، والمحكمة تسعى إلى تحصيل هذا الحق وإيصاله إلى مستحقه بأسرع طريقة ممكنة مع الحفاظ على عدم تضرر المدين بما يفوق دينه أو يؤثر عليه.

وأضاف “الصمعاني” أن صاحب الحق عليه اشتراطات من أهمها: “أن يكون حقه موثق وأيضاً حصل عليه أو ترتب على المدين بشكل نظامي لذلك من خالف النظام لن تتعامل معه محكمة التنفيذ” مشيراً إلى أن هذا بدأ بالفعل وفقاً للأمر الملكي الكريم الصادر بهذا الشأن.

وتابع : ويجب على المدين أن يسدد الحق بأسرع طريقة ممكنة وبرضاه وإلا سيُعد مماطلاً وفق نظام التنفيذ وإذا كان معسراً أو غير قادر فإن النظام حدد الوسائل لبحث هذا الموضوع؛ لكن إذا استحق عليه مبلغ وفق النظام ستسعى الوزارة من خلال محاكم التنفيذ بتحصيله بأسرع طريقة ممكنة ومن خلال الأدوات القانونية مع عدم امتداد هذا التحصيل لما سوى الناحية المالية لذلك تم إلغاء إيقاف الخدمات.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق