.

logo




مواطنة تتستر على عمالة مخالفة في منزلها بالرياض .. شاهد: وافد يكشف سبب الذي دفعه لذلك!

مشاهد المملكة: رصد تقرير بثته “قناة الإخبارية”، تستر مواطنة على عمالة مخالفة داخل منزلها مقابل إيجار شهري زهيد لا يتعدى 500 ريال في الشهر.

ووجه مراسل ” الإخبارية”، سؤالًا للوافد المخالف الذي قال فيه:” هل الكفيلة تعلم شيئاً عن طبيعة عملك؟”، فرد الوافد، قائلا:” ليس عندها أي معلومات عن طبيعة عملي كل آخر شهر أعطيها 500 ريال “.

وأجاب الوافد المخالف على سؤال مراسل ” الإخبارية “، الذي ذكر فيه:” هل تعلم أن عملك مخالف للأنظمة وحرام شرعًا؟”، قائلا:” أدري أنه مخالف وحرام شرعًا، ولكن الظروف دفعتني لذلك، والشيطان أيضًا”.

وأوضح التقرير، أن الوافد المخالف وصاحبه اتخذا هذا المنزل الشعبي بجنوب الرياض، وقاما بتحويله إلى مصنع لزيت الشعر، زاعمين أنه مصنع ومستورد من الفلبين عبر شركة أمريكية، ولكنه في الحقيقة، صنع في جنوب الرياض بطرق بدائية.

وفي السياق ذاته، أطاحت وزارة التجارة بالتعاون مع هيئة الغذاء والدواء بمساندة الحملة الأمنية المشتركة، بالوافد وصديقه.

ومن جانبه، أشار مسؤول بوزارة التجارة في تعليقه على الواقعة، إلى أن المنازل لها حرمتها، مضيفا:” تم أخذ إذن النيابة من قبل الوزارة حسب نظام الإجراءات الجزائية، وبعد الحصول على إذن النيابة، تم مداهمة الموقع.

وأضاف:” المعلومات التي وردتنا كانت صحيحة، وبالفعل وجدنا وكرًا لتصنيع زيت جوز الهند”، فيما رأى مسؤول آخر بوزارة التجارة:” وجدنا فيلا سكنية قديمة يقطنها وافد عربي وتمت المداهمة بعد الرصد والتحري، عثرنا على زيت جوز الهند للشعر والبشرة يتم تصنيعه في هذا المكان بطرق بدائية وبدون تراخيص”.

وأردف:”يهم المستهلك أن الزيت صنع في الفلبين ولصالح شركة أمريكية، وتم ضبط أدوات التصفية والتعليب والأختام”.

وعلى صعيد متصل، لفت التقرير، إلى أنه تم العثور في المنزل على أجهزة بدائية ومواد مجهولة المصدر، بالإضافة إلى ضبط 5000 عبوة فارغة و2500 عبوة جاهزة للتوزيع.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق