.

logo




بيان “هام” بشأن تجمع أكثر من 5 عمال داخل أي مكان خلاف سكنهم

مشاهد المملكة: حذرت وزارة الداخلية من أي تجمع من فئة العمال داخل المنازل أو الاستراحات أو المزارع ونحوها، خلاف مساكنهم، بحيث يتكون من (5) أشخاص فأكثر في حيز واحد ومحدد، ولا تربطهم علاقة سكنية واحدة، مؤكدةً أن ذلك مخالف للائحة الحد من التجمعات.

وأوضحت “الداخلية” من خلال تغريدة نشرتها على حسابها بـ”تويتر” أن عقوبات لائحة الحد من التجمعات تنص على تغريم المنشأة أو المسؤول بمبلغ قدره 50 ألف ريال وتغريم الحضور أو الدعوة للحضور أو التسبب بذلك 5000 ريال وذلك إذا كانت المخالفة تتم للمرة الأولى.

وفي حال ارتُكبت المخالفة للمرة الثانية تعاقب المنشأة بـ 100 ألف ريال والحضور بـ 10 آلاف ريال، مشيرة إلى مضاعفة العقوبة وإحالة المنشأة والمسؤول عن التجمع والحضور إلى النيابة العامة في المرة الثالثة.

وأشارت الوزارة إلى أنه في حال كانت المنشأة تابعة للقطاع الخاص وتم تكرار المخالفة للمرة الأولى يتم إغلاقها لمدة ثلاثة أشهر، وفي حال تكررت للمرة الثانية سيتم إغلاقها ستة أشهر.

ووجهت “الداخلية” كل من يَعلم عن أي تجمع إبلاغ الجهات المختصة عن مكان حدوثه على الرقم المجاني ” 999 ” في جميع مناطق المملكة، باستثناء منطقتي مكة المكرمة والرياض” 991 “.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق