.

logo




“العيسى” يكشف سب إنتشار مرض الـ”جرب” بين طلاب مكة .. ويوضح حقيقة تقديم موعد الاختبارات

قال وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، أن سبب انتشار الجرب في بعض مدارس مكة المكرمة، “لظهوره في بعض الأحياء العشوائية، وذلك لعدم توفر الشروط الصحية والملاءمة لعدم انتشار الأمراض، ويأتي الانتشار بسبب المخالط”.
وأعلن العيسى عن إيجاد برامج تثقيفية وتوعوية للطلاب، ودعم مالي لـ 2000 طالب للاستفادة منها في توفير التزاماتهم الخاصة من ملابس وغيرها”.

وأكد أن “المرض ليس خطيرا، حتى وإن كان سريع الانتشار، لكنه لا يؤدي إلى الوفاة ولا لأمراض أخرى أو مضاعفات”، موضحا أن هذا يأتي بتأكيدات المسؤولين في الشؤون الصحية والمختصين في هذا الجانب، ويحظى باهتمام الجهات المختصة ومتابعة إمارة منطقة مكة المكرمة.
وقال الوزير العيسى “إن انتشار المرض في الأحياء الأخرى خارج حدود الأحياء العشوائية يخالف تصريحات الإعلاميين، ووجوده بهذه السرعة بسبب طبيعته في الانتشار السريع، بحسب “عكاظ”.

وعن تقديم الاختبارات، نفى العيسى أن يكون هناك توجه لذلك، فالعلاج داخل المدرسة أجدر من علاجهم في المنازل، معترفا بتأثر عدد من المدارس بسبب المرض وغياب الطلاب متوقعة؛ إذ تم طلب عدم انتظام الطلاب في المدارس وتعليق الدراسة في حال زيادة الأعداد في المدارس.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق






إعلان


This will close in 20 seconds