.

logo




5 أطعمة تساعد على تخفيف آلام الجسم والعضلات

 

تعد آلام الجسم والعضلات مشكلة شائعة للغاية؛ نظرًا لوجود نسيج عضلي في جميع أجزاء الجسم، ويمكن الشعور بهذا النوع من الألم في أي مكان تقريبًا، يمكن أن تحدث هذه المشكلة عند البالغين والأطفال، وفي معظم الحالات، لا داعي للقلق من آلام العضلات وعادة لا تتطلب أي علاج، وفق موقع ”بينك فيلا“.

كما أن آلام العضلات لا تقتصر على الرياضيين ولاعبي الأحمال الثقيلة فحسب، وإنما تصيب العديد من الأفراد الذين يتبعون بعض الممارسات الخاطئة مثل وضعية الجلوس الخاطئة، أو حمل أشياء ثقيلة، الجلوس أمام الكمبيوتر لساعات طوال، وضعيات النوم الخاطئة، أو نتيجة تناول بعض العقاقير والأدوية.

 

وعلى الرغم من أن الأمر لا يُعد مرضًا في حد ذاته إلا أنه يمثل مشكلة كبيرة لدى المُصابين بها نظرًا للآلام الشديدة.

ونصح الموقع بخمسة أطعمة تساعد على تخفيف آلام الجسم والعضلات.

الكرز

الكرز له خصائص مضادة للالتهابات وغالبًا ما يستخدم لعلاج آلام العضلات وتقليل آلام الجسم.

يقال أيضًا إن تناول الكرز على شكل عصير مفيد للغاية لأنه يحتوي على أصباغ الأنثوسيانين التي تساعد في علاج آلام اليدين والقدمين، كما يؤكد الأطباء على تناول عصير الكرز غير المحلى مرة أو مرتين يوميًا.

المشروبات الدافئة

 

تناول مشروبات دافئة يمكن أن تساعد على تقليل تصلب العضلات وتحسين تدفق الدم، ما يسهم في تقليل الآلام، حيث ستعمل الحرارة على توسيع الأوعية الدموية وتساعد العضلات على الاسترخاء.

الزنجبيل

الزنجبيل علاج قديم وموثوق به لعلاج العديد من الحالات، بما في ذلك آلام الجسم والعضلات.

الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات وهو مصدر غني بالمعادن والفيتامينات التي تعمل على تحسين الدورة الدموية، مما يؤدي إلى الراحة الفورية من آلام الجسم.

نظام غذائي غني بالفيتامينات

 

في أغلب الأحيان، يكون ألم الجسم نتيجة لنقص الفيتامينات مثل B1 و E و D. نقص هذه الفيتامينات الأساسية في الجسم يمكن أن يسبب آلامًا في العضلات وألمًا يمكن أن يجعلك تشعر بالإرهاق والتعب بسهولة.

يجب عليك تضمين بعض الأطعمة الغنية بهذه الفيتامينات في نظامك الغذائي اليومي للوقاية من هذه الآلام والأوجاع، استهلك الأطعمة الغنية بالفيتامينات مثل اللوز والسبانخ والجزر والتفاح والبطاطا الحلوة والمشمش وغيرها للتخفيف من آلام الجسم المتكررة وآلام العضلات.

الموز

بالإضافة إلى تخفيف آلام الجسم والعضلات، يعزز الموز الطاقة ويمنع إصابتك بالجفاف، كما أنه يعتبر مصدرا غنيا للكربوهيدرات والبوتاسيوم.

 


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق






إعلان


This will close in 20 seconds