.

logo




هل أصيبت فيروز بفيروس كورونا؟

 

نفت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام الأنباء التي تم تداولها على لسان وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن قوله إن المطربة فيروز قد أصيبت بفيروس كورونا.

كما نفت الوكالة الوطنية أن ريما الرحباني ابنة فيروز قد صرحت بأن والدتها بخير ولديها فقط العوارض العادية، وقد باشرت إجراءات الحجر المنزلي.

وجرى تداول هذا الخبر بكثرة عبر مجموعات الواتساب منسوبا الى “الوكالة الوطنية للاعلام”، لكن الوكالة أكدت أنّ هذا الخبر عار عن الصحة جملة وتفصيلا، ولا علاقة لها به.

 

وجاء انتشار الخبر الكاذب عن فيروز بعد وفاة الموسيقار الياس الرحباني منذ يومين عن عمر يُناهز الـ 83 سنة بعد معاناته من فيروس كورونا، إذ وافته المنية بعد أسبوع من التقاطه العدوى ونقله إلى مستشفى بيروت الحكومي لمعالجة، إلا أنه عاني الكثير من المضاعفات الصحية.

وتم نقل الجثمان الإثنين الماضي من مستشفى بيروت الحكومي، وصلى عليه في ظل غياب زوجته نينا، وحضور عدد ضئيل جدًا من أفراد العائلة، الذين رافقوه لمدافن العائلة في منطقة انطلياس، حيث دفن إلى جانب شقيقيه الراحلين عاصي ومنصور. على صعيد آخر، حرصت السيدة فيروز على نشر نعي للراحل الياس الرحباني من خلال فيديو مؤثر عبر صفحتها الشخصية على “فيسبوك”.

ونشرت فيروز، الفيديو، الذي يظهر فيه لقطات للراحل إلياس الرحباني، مع موسيقى من تلحين “الأخوية الرحبانية” لأغنية “هجروا الأحبا الحارة”.

ولقى المنشور تفاعلا كبيراً من رواد موقع التواصل الاجتماعي، الذين بدورهم كتبوا عبارات رثاء تتحدث عن الراحل وإنجازاته بخاصة أنه من آخر عنقود الرحابنة الذين تركوا إرثا فنيا.

والراحل إلياس الرحباني من مواليد عام 1938، وهو موسيقي وملحن وموزع وقائد أوركسترا، وكاتب أغانٍ، والشقيق الأصغر للأخوين الراحلين عاصي ومنصور الرحباني، لحن أكثر من 2500 أغنية ومعزوفة، 2000 منها عربية، كما ألف موسيقى تصويرية لـ25 فيلما منها أفلام مصرية، وأيضا مسلسلات، ومعزوفات كلاسيكية على البيانو. ودرس الرحباني الموسيقى في الأكاديمية اللبنانية والمعهد الوطني للموسيقى، وتلقى دروسا خاصة تحت إشراف أساتذة فرنسيين في الموسيقى.

كما تعاون مع الفنانة اللبنانية فيروز في العديد من الأغاني الشهيرة، منها “يا لور حبك” و”الأوضة المنسية” و”معك” و”يا طير الوروار” و”بيني وبينك” و”جينا الدار” و”قتلوني عيونا السود” و”يا إخوان” و”منقول خلصنا” و”ياي ياي يا ناسيني” و”كان الزمان” و”سهر الليالي”.

 


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق