.

logo




شاهد: موقف نادر ومؤثر للراحل قابوس وهذا ما فعله عندما سمع هذا الصوت بإحدى الولايات

 

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي بسلطنة عمان، مقطع فيديو أثار تفاعلاً واسعاً، يوثق حديث لأحد الأشخاص حول موقف حصل مع السلطان الراحل قابوس بن سعيد، خلال نزوله في إحدى الولايات بالسلطنة.

 

هذا ما فعله السلطان قابوس عندما سمع صوت حمار

وقال العُماني في المقطع المتداول “قصة بسيطة يخبرني بها أحد الأفراد المصاحبين له في أحد المخيمات، يقول أن السلطان قابوس حين وصلنا ولاية من ولايات الباطنة سمع صوت حمار، فقال ابحثوا لي عنه، فقلنا من وين نجد الحمار، فرجعنا وقلنا لم نجده، فقال عودوا وابحثوا عنه”.

 

وتابع: ” فرجعنا بحثنا وجدنا الحمار جريح، فالسلطان قابوس عرف أن الحمار فيه جرح وألم، ورجعنا وقلنا مولانا الحمار داويناه وجريح، فقال أطعموه وعالجوه وابحثوا عن صاحبه”

موقف انساني فعله السلطان قابوس

واستطرد:” فبحثنا عن صاحبه واستغرب الرجل أن السلطان بنفسه أوصى بذلك، فقال أن هذا الحمار كان مريض بمرض معين وعزلته عن بقية الحيوانات، ولكن أنا أجي أطعمه، وقالوا له خذ هذا المبلغ لإطعام الحمار، ويقول ظلينا طول فترة مكوث السلطان بالولاية نطعم الحمار فتحسن صوته، يعني شوف رحمة هذا الرجل”.

ردود فعل

وتفاعل عديد من المغردين والنشطاء مع المقطع المتداول، مطلقين عبارات الترحم والدعاء للسلطان العماني الراحل، ومثنين على حديث سارد القصة، التي يوجد مثلها الكثير على حد وصفهم.

 


تعليق واحد

  • علي بن دليه الأسمري

    بتاريخ 2 يناير، 2021 - 2:40 م

    هذه القصة والله ما لها داعي تنشر لأنها إهانة وليست شرف
    المغرد جانب الصواب
    ولو كنت عضو في الحكومة العمانية لأدبت هذا المغرد الجاهل
    والمتحدث والمذيع للاسف يدل حديثهم على أنهم في مكان ليس لهم
    ولو كنت وزير الإعلام في السلطنة لأقلت هذا المذيع والمعد والمخرج لأنه يدل ما حدث على عقليات خارج التغطية ولا يجب أن تكون في مكانها ذلك
    مدح السلطان هو قدح من حيث لا يعلمون ✋😁

اكتب تعليق






إعلان


This will close in 20 seconds