.

logo




بالفيديو: تعرف على القطار الأكثر إثارة في العالم الذي استقله الزعيم الكوري الشمالي إلى الصين

قام الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ بزيارة إلى الصين استمرت ثلاثة أيام التقى خلالها الرئيس الصيني شي جين بينغ وناقشا العلاقات بين البلدين الى جانب عدد من القضايا الدولية.

وتعتبر زيارة الزعيم الكوري الشمالي هي أول زيارة خارجية يقوم بها خارج البلاد منذ توليه الحكم قبل سبع سنوات.
وأصبح معروفا للجميع سر القطار الذي وصل إلى لمحطة الرئيسية في بكين مساء 26 مارس/آذار 2018، والذي وصل على متنه الزعيم الكوري.

القطار ذو اللون الأخضر الداكن والذي يتكون من 21 عربة بنوافذ داكنة مضادة للرصاص يعتبر الوسيلة المفضلة لدى الزعيم الكوري الشمالي الحالي ووالده الراحل في تنقلاتهم العالمية بحسب صحيفة “الغارديان” البريطانية.

كما نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية تقريرا حول القطار تم جمع المعلومات فيه من تقارير استخباراتية سابقة ومن أقوال بعض المسؤولين الذين سافروا على متنه.

فبحسب الصحيفة فإن 3 قطارات تعمل عندما يسافر الزعيم الكوري الشمالي، قطار أمني يتقدم قطار الزعيم وقطار ثالث ينقل الحرس الشخصي والمؤنة.

وجميع هذه القطارات مضادة للرصاص وتتميز ببطئ حركتها نظرا للحمولة الكبيرة التي على متنها، حيث تصل سرعتها إلى 37 ميلا في الساعة فقط.

وحول مايحتويه قطار الزعيم من وسائل الراحة فقط تم الحصول على المعلومات من اللقطات التلفيزيونية التي تم فيها تصوير الزعيم الحالي ووالده سابقا فيه.

حيث يحتوي القطار على عربة مجهزة بأثاث فخم وأجهزة إلكترونية حديثة.

كما يتم تزويد القطار بالعديد من المأكولات البحرية كجراد البحر وأفخر أنواع النبيذ والجبن السويسري.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق