.

logo




شاهد اعلان للبحث عن ممثلين مصريين يتحدثون اللهجة السعودية للمشاركة في مسلسل سعودي يثير الجدل

أثار إعلان للمنتج والفنان السعودي يطلب فيه ممثلين مصريين يجيدون اللهجة السعودية للمشاركة في مسلسل سعودي موجة جدل واسعة بعد تداوله على نطاق واسع بموقع التدوين المصغر تويتر.

وبدأت القصة عندما نشر الفنان ماجد العبيد تغريدة عبر حسابه الرسمي بتويتر قال فيها: “هل فيه حد هنا في مصر بيتكلم خليجي كويس يحب يشارك في مسلسل خليجي بيتصور الآن الي يحب يبعتلي على الخاص”.

 

وقوبل الاعلان بردود أفعال متباينة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فانهالت انتقادات البعض لفكرة الاستعانة بممثلين من جنسية أخرى لأداء ادوار أشخاص سعوديين في مسلسل سعودي من المفترض أن يحاكي الواقع السعودي حيث اندهش البعض من عدم إتاحة هذه الفرص التمثيلية لأبناء المملكة فهم خير ممثل لطبيعة الشعب السعودي. فيما رأي آخرون أن الفن لا حدود جغرافية له وأن من حق للعاملين على أي عمل فني اختيار فريق العمل المناسب أيا كان جنسيتهم وخاصة أنهم سيتحدثون اللهجة السعودية في المسلسل.
ماجد العبيد يرد على منتقديه:

من جانبه غرد مرة أخرى المنتج ردا على الانتقادات التي طالته بسبب اعلان البحث عن ممثلين مصريين لمسلسل سعودي قائلا: ” اللهم اشف كل مريض.. سألنا عن ممثلين اثنين ” لدور اقل من عادي بس متكلم “يكون موجود في مصر.. ظهر المرضى من تحت الارض يتساءلون يغردون .. ليش مايكون سعودي.. يعني يبونك تأخذ ممثل سعودي لبلد ثاني فيه 300 الف سعودي مقيمين في وقت اساسا ممنوع فيه السفر.. فعلا “(.. أعيت من يداويها)”.

 


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق