.

logo




مصادر : هذه الدولة الخليجية المرجح انضمامها لاتفاق السلام مع إسرائيل قبل الانتخابات الأمريكية

 

رأى مسؤولون إسرائيليون أن سلطنة عمان هي الدولة التالية في ترتيب التطبيع، بعد سلسلة الاتفاقيات التي وقعتها 3 دول عربية مع إسرائيل.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية نقلا عن مصادر حكومية، أن الإعلان عن توقيع معاهدة سلام مع مسقط بات قريبا، وفق ما نقلته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

وأشارت المصادر ، وفقاً لموقع الحرة ، إلى أن الصفقة الجديدة بين إسرائيل وعمان، ربما تعلن قبل الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة المزمع إقامتها في 3 نوفمبر المقبل.

 

كانت الإمارات العربية المتحدة، أول دولة خليجية تعلن عن توقيعها معاهدة سلام مع إسرائيل في أغسطس الماضي وذلك بوساطة أميركية، حيث أقيم الحفل في البيت الأبيض منتصف الشهر الماضي، وهو الحفل الذي وقعت فيه البحرين أيضا إعلان تأييد سلام مع إسرائيل.

واتخذت السودان الخطوة ذاتها باتفاقها مع إسرائيل، وهي خامس دولة عربية تعترف بالدولة الإسرائيلية، بعد مصر (1979)، الأردن (1994)، الإمارات والبحرين.

وإذا ما أعلنت عمان عن اتخاذها الخطوة ذاتها، ستكون سادس دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، وهي الدولة الخليجية الوحيدة التي استضافت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في عام 2018.

 


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق