.

logo




شاهد .. يخت ملك المغرب يثير الجدل في أسبانيا بعد ظهوره في مياه “سبتة” ويعيد للأذهان واقعة 2014!

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، مقطع فيديو للعاهل المغربي الملك محمد السادس على متن يخته قرب مياه مدينة سبتة المحتلة، الأمر الذي أثار جدلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب وإسبانيا.

وقال موقع ”أفريك كوم“ نقلا عن وسائل إعلام إسبانية ومغربية، إن ”اليخت الذي يعتقد أنه لملك المغرب اقترب من ساحل سبتة وهو أمر يتكرر للمرة الثانية بعد واقعة صيف 2014 حينما اعترض الحرس المدني الإسباني يختا كان على متنه الملك محمد السادس، وكادت الواقعة تسبب أزمة دبلوماسية بين الرباط ومدريد“.

 

وأشار المصدر ”الفيديو الذي تداولته مواقع إسبانية يسمع فيه صوت مواطنين مغاربة يحيون الملك، غير أن الحكومة المركزية الإسبانية بمدينة سبتة المحتلة تشكك في صحته“.

من جهتها، قالت مندوبة الحكومة في سبتة المحتلة سالفادورا ماتيوس، إن ”الشرطة المحلية تقوم بتحليل شريط الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وقيل إنه يوثق إبحار الملك محمد السادس على متن يخت قبالة سواحل المدينة“.

وأضافت: ”الشرطة تجري أيضا تحليلا للصور التي تداولتها وسائل إعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، وهي لا زالت لحد الآن غير قادرة على تأكيد ما إذا كانت حديثة أم تعود لسنوات خلت“.

 


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق