.

logo




مواطن يقاضي وزارة التعليم بسبب صورة !

طالب مواطن سعودي، وزارة التعليم، بالاعتذار الرسمي له، بعد نشرها صورته ضمن مناهجها الدراسية، دون علمه أو إذنه، ونشرها بشكل مسيء، مؤكدا أنه فوجئ بصورته موجودة في كتاب “لغتي” للصف السادس الابتدائي.

وفي التفاصيل، اتهم المواطن الوزارة، بتشويه سمعته، مشيرا إلى أنها انتهكت حقوقه الفكرية، مطالبا إياها بسحب المناهج المتضمنة صورته فورا، وتعويضه ماديا عن الأذى الذي لحق به.

وقال المواطن حمد حمدان – بحسب العربية نت– إن أصدقاؤه أبلغوه منذ 3 أشهر بوجود صورته في منهج لغتي للصف السادس الابتدائي، ضمن صفحة تتحدث عن الصيد الجائر، وفي درس توعوي ينتقد سلوك المواطن في الصيد ضمن المحميات، حيث يشير الدرس إلى سلوك غير مقبول.

وعن الصورة، أكد أن عمرها 9 سنوات، والتقطت أثناء رحلة صيد قام بها في صحراء سيناء، وليست داخل محمية طبيعية في المملكة، كما ورد في الدرس.

وقال المواطن إن الوزارة صورته على أنه من منتهكي المحميات وممارسي الصيد الجائر بحق الحيوانات الفطرية، لافتا إلى أن استخدام الوزارة لهذه الصورة يعد تزويرا للحقائق أمام الطلاب.

من جهته، قال المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي، إن الوزارة لا ترد على مثل هذه الأخبار إلا بعد التأكد منها.

وأضاف المستشار القانوني، عبد العزيز بن باتل: “صورة الشخص تمثل هويته، ولا يجوز التقاط صور الأشخاص أو اعتراضها والاحتفاظ بها دون إذنهم”.

وتابع بن باتل : “يجوز لصاحب الصورة أن يرفع تظلماً أمام ديوان المظالم، ويطالب الجهة الإدارية بحذف الصورة من مناهجها”.

ليصلك كل جديد من موقع مشاهد … يمكنكم متابعتنا عبر “تويتر” بالضغط : هنا


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق