.

logo




ولي العهد يتحدث عن نظام الملالي في إيران .. والحرب على الحوثيين في اليمن.. ماذا قال؟

أكد الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، أن الحرب في اليمن أوشكت على تحقيق هدفها المتمثل في استعادة الشرعية من جماعة الحوثيين، واصفاً نظام الملالي في إيران بأنه “نمر من ورق”، مستنكراً ممارساته العدائية تجاه الدول العربية.

وشدد الأمير محمد بن سلمان، خلال لقائه عدداً من رؤساء تحرير الصحف المصرية أمس (الإثنين)، بمنزل السفير أحمد قطان، على موقف المملكة الثابت تجاه القضية الفلسطينية، في تأييده لحق الفلسطينيين في إنشاء دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، منوهاً إلى أن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 يعتبر من الثوابت السعودية والمصرية.

وأشار إلى أن الإصلاحات الاجتماعية التي تشهدها المملكة، بما فيها السماح للمرأة بقيادة السيارة وحضور النساء لمباريات كرة القدم في الملاعب، لا تتعارض مع الإسلام، مبيناً أن القيادة في المملكة تفتح نقاشاً واسعاً مع كل الأفكار والتيارات، من منظور سماحة الدين الإسلامي.

وأوضح ولي العهد أن نسبة التطرف في المملكة انخفضت إلى 10 %، بعدما كانت في مراحل ماضية حوالى 60 %، نافياً اضطهاد الشيعة في المملكة، ومؤكداً أن الشيعة السعوديين يساهمون في النهضة ويتولون مناصب قيادية في الدولة.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق