.

logo




بالفيديو .. مسؤول بوزارة الصحة يعلق على ارتفاع إصابات كورونا ومدى إمكانية العودة للقيود والإجراءات المشددة

 

حذّر الوكيل المساعد للصحة الوقائية في وزارة الصحة الدكتور عبدالله عسيري ، من خطورة الممارسات الخاطئة، وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية والسلوكيات الصحية في عودة الانتقال النشط للفيروس في المجتمع بشكل كبير جدا، ومنه إلى الأسر.

سلوكيات خاطئة

وأوضح عسيري خلال تصريحه لقناة “الإخبارية”، أن الوزارة رصدت سلوكيات خاطئة من أبرزها : عدم الالتزام بلبس الكمامات، والتباعد الاجتماعي في الأماكن العامة، والتزاحم في المحلات التجارية.

 

 

وأضاف : “حالات الإصابة بفيروس كورونا لا تزال تسجل أعداداً كبيرة يوميا بالرغم من أن سقف الأعداد مستقر، ويتراوح ما بين 1600 إلى 1800 إصابة في اليوم، والتي تتركز في جدة والرياض”.

وأشار إلى أن أغلب هذه الحالات مصابة بأعراض بسيطة، لكن جزءاً منها بسبب الزيادة المتصاعدة في أعداد الحالات احتاج إلى التنويم في المستشفيات، وجزء لا يستهان به استدعى التنويم في العناية المركزة.

عودة القيود والإجراءات المشددة

 

 

وعن ارتباط تسجيل زيادة في أعداد حالات الإصابة بكورونا بعودة القيود والإجراءات المشددة، قال الوكيل المساعد للصحة الوقائية: “لا شك أن استمرار تسجيل الحالات، واستمرار رصد عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية والسلوكيات الصحية قد يؤدي إلى زيادة الضغط على المنشآت الصحية، وهذا هو المؤشر الأكبر الآن الذي تستخدمه الدولة في شأن اتخاذ الاحترازات، وهي تتابع ذلك بشكل يومي.

وأضاف “عسيري” أن الدولة أوضحت في أكثر من مناسبة أن عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية سيؤدي إلى زيادة الحالات، وهذا قد يستدعي -لا قدّر الله- العودة إلى فرض وتطبيق الإجراءات الاحترازية الشديدة.

 


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق