.

logo




“الداخلية” تكشف عن عقوبات 12 مخالفة لـ “بروتوكولات” مواجهة فيروس كورونا الوقائية

 

نشرت وزارة الداخلية جدولين لتصنيف مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير (البروتوكولات) الوقائية المتخذة من الجهات المعنية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد والعقوبات المقررة لكل منها.

وكانت الوزارة قد أجرت تعديلاً على لائحة مخالفات وعقوبات فيروس “كورونا”، وحدّثت جدول التصنيف ليشمل عدداً آخر من المخالفات للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والعقوبات المقررة لها.

وتضمنت العقوبات:

– الغرامة 10 آلاف ريال للمسؤول أو المنشأة في حالة التجمع العائلي داخل المنازل أو الاستراحات أو المزارع لأكثر من 50 شخصاً في حيز واحد، ولا يربطهم علاقة سكنية واحدة.

 

 

– الغرامة 15 ألفاً للتجمعات غير العائلية داخل المنازل، أو الاستراحات أو المزارع أو المخيمات أو الشاليهات أو المناطق المفتوحة لأهل الحي الواحد أو غيره، ونحوها لأكثر من 50 شخصاً في حيز واحد.

– الغرامة 40 ألفاً للتجمعات للأغراض الاجتماعية كالعزاء والحفلات ونحوها لأكثر من 50 شخصاً.

– الغرامة 50 ألفاً لأي تجمع من فئة العمال داخل المنازل أو المباني التي تحت الإنشاء، أو الاستراحات أو المزارع ونحوها، خلاف مساكنهم يتكون من 5 أشخاص فأكثر، في حيز واحد ومحدد، ولا يربطهم علاقة سكنية واحدة.

– الغرامة 5 آلاف ريال لأي تجمع للمتسوقين أو العاملين داخل أو خارج المحل التجاري بما يتجاوز الأعداد المنصوص عليها في الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

– الغرامة 10 آلاف ريال لعدم التزام منشآت القطاع الخاص بالإجراءات الاحترازية والتدابير (البروتوكولات) الوقائية (إدخال غير الملتزمين بلبس الكمامة الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم، تأمين المطهرات والمعقمات في الأماكن المخصصة لها قياس درجات الحرارة للموظفين والعملاء عند مداخل المولات والمراكز التجارية، تطهير العربات وسلال التسوق بعد كل استخدام، تطهير المرافق والأسطح وإغلاق أماكن ألعاب الأطفال وأماكن قياس الملابس ونحوها) وذلك وفق الحالات المنصوص عليها في تلك الإجراءات والتدابير (البروتوكولات) الوقائية.

 

 

– مضاعفة العقوبة الموقعة في المرة الأولى مع إغلاق منشآت القطاع الخاص لمدة 3 أشهر في حال تكرار أي من المخالفات المشار إليها في الفقرات من 1-6 للمرة الأولى.

– مضاعفة العقوبة الموقعة في المرة الثانية على منشآت القطاع الخاص مع إغلاقها لمدة 6 أشهر وإحالة المسؤول للنيابة العامة في حال تكرار أي من المخالفات المشار إليها في الفقرات من 1-6 للمرة الثانية.

– الغرامة 1000 ريال لتعمد مخالفة الإجراءات الاحترازية والتدابير (البروتوكولات) الوقائية (عدم استخدام الكمامات الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم، عدم الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي؛ ورفض قياس درجة الحرارة عند دخول مقرات القطاعين العام والخاص؛ عدم الالتزام بالإجراءات المعتمدة عند ارتفاع درجة الحرارة عن 38 درجة مئوية)، وذلك في الحالات المنصوص عليها في تلك الإجراءات والتدابير (البروتوكولات).

– الغرامة 5 آلاف ريال في حال حضور أي من التجمعات محل المخالفة المشار إليها في الفقرات من (5-1) أو الدعوة لها أو التسبب فيها.

– الغرامة 10 آلاف ريال لتكرار حضور أي من التجمعات محل المخالفة المشار إليها في الفقرات من (5-1) أو الدعوة لها أو التسبب فيها (للمرة الأولى).

– إحالة المخالف للنيابة العامة لتكرار حضور أي من التجمعات محل المخالفة المشار إليها في الفقرات من (5-1) أو الدعوة لها أو التسبب فيها (للمرة الثانية).

"الداخلية" تعلن عقوبات مخالفة البروتوكلات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا

"الداخلية" تعلن عقوبات مخالفة البروتوكلات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا

 


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق