.





إحالة عضو شورى سابق إلى المحكمة لاتهامه باقتحام نادٍ نسائي

أحالت النيابة العامة بمكة المكرمة، عضوًا سابقًا بمجلس الشورى إلى المحكمة الجزائية، بتهمة اقتحام نادي نسائي في مكة المكرمة.

وعلمت “عاجل” أن المدعي العام طالب في لائحة الدعوى، بالحكم على عضو الشورى  بعقوبة تعزيرية شرعًا بالحق العام، ولايزال الحق الخاص قائمًا.

كما كشفت مصادر لـ”عاجل”، اليوم السبت، أن المدعي العام أعد لائحته ضد عضو الشورى عقب مواجهته بالنساء اللاتي كنَّ داخل النادي النسائي، الذي تم اقتحامه من قبل العضو، وكذلك  الاستماع لشهادة مواطن كان يقف مقابل بوابة النادي، وشاهد العضو يقتحم النادي بالرغم من وجود لوحة مكتوب عليها “ممنوع دخول الرجال”.

وطالب المدعي العام في لائحته  بالحكم على عضو الشورى  بعقوبة تعزيرية شرعًا بالحق العام، والإشارة إلى أن الحق الخاص لايزال قائمًا.

وعلمت “عاجل” إن المحكمة حددت شهر أبريل القادم، موعدًا لأول جلسات القضية، علمًا بأن “عاجل” انفردت بتفاصيل القضية منذ وقوعها، نقلًا عن مصادر موثوقة.

وبيَّنت المصادر أن عددًا من المتضررات من اقتحام النادي تقدمن بشكوى ضد “عضو الشورى”، موضحات أنهن حاولن تنبيهه بخطورة ما يفعل، نظرًا لأنّ النساء كن في وضع لا يجوز فيه النظر إليهن إلا للنساء، غير أنّه أصرّ على التواجد في المكان لفترة زمنية قاربت 10 دقائق.

وذكرت المصادر أنّ النيابة العامة، فتحت تحقيقًا في الواقعة، بعدما أُحيلت إليها القضية من جانب مركز شرطة العزيزية. وحسب المصادر نفسها، فقد حرّر محضر بالواقعة بتاريخ 20 من شهر المحرم، فيما أُحيلت القضية للنيابة العامة في الـ 29 من الشهر نفسه.

المصدر – صحيفة عاجل


اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن